اهتمام دولي ومحلي بمنصة الثريا خلال معرض دبي للطيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 نوفمبر 2017: استعرضت «الثريا» خلال معرض دبي للطيران خدمة الثريا أيرو Thuraya Aero الجديدة  لقطاع الطيران والتي حظيت باهتمام محلي ودولي كبير من العديد من الوفود الزائرة للمعرض، نظراً للمزايا التي توفرها كالاتصالات عبر الأقمار الصناعية وإرسال البيانات بسرعة عالية، بما في ذلك تطبيقات البريد الإلكتروني والإنترنت والمكالمات الصوتية والرسائل النصية من على متن الطائرات الصغيرة والمتوسطة الح.

وتلقى فريق عمل الثريا طلبات استفسار من جهات عديدة من داخل الدولة وخارجها، وأبدت هذه الجهات اهتماماً كبيراً بالخدمة، وتم البدء بالفعل في مشاورات مع جهات من عدة دول عربية وأجنبية لتزويد هذه الجهات بالمنظومة الجديدة التي يمكن استخدامها بالعديد من القطاعات الحكومية والعسكرية والإغاثة في حالات الكوارث الإنسانية والكوارث الطبيعية.

ومن أبرز زوار منصة الثريا وفد الدفاع اليوناني يترأسهم وزير الدفاع بانوس كامينوس، ووفد من الطيران المشترك للقوات المسلحة – دولة الامارات المتحدة يترأسهم القائد اللواء الطيار ستيفن ووفد من وزارة الدفاع– دولة الامارات المتحدة   يضم اللواء الركن طيار عبدالله الهاشمي وكيل وزارة الدفاع واللواء مطر الظاهري وكيل وزارة الدفاع ووفد من الجناح الجوي لشرطة أبوظبي يترأسهم العميد إبراهيم البلوشي و وفد من شرطة دبي يترأسهم اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني.

ويمكن الاستفادة من نظام الثريا ايرو Thuraya Aero  من قبل الطائرات ذات الأجنحة الثابتة أو الدوارة ( المروحيات) بالإضافة إلى أي منصات جوية أخرى تنقل البعثات الاستكشافية او الانقاذ إلى مناطق تتجاوز خط الأفق المرئي. بحيث تمكن الثريا إيرو Thuraya Aero التطبيقات التي تتطلب الحصول على المعلومات من خلال البث المباشر مثل البحث والإنقاذ (SAR)، والتطبيب عن بعد، والعمليات العسكرية، والمكاتب الافتراضية لرجال الأعمال إضافة إلى مراقبة الحدود.  وقد تم تطوير المكونات المادية والبرمجيات للتواصل مع أنظمة الثريا للأقمار الصناعية بالتعاون مع مجموعة قوية من الموردين الذين استطاعوا تأمين جميع الموافقات والتراخيص اللازمة لتقديم هذه الخدمة إلى قطاع الطيران.

وقد صممت الثريا إيروThuraya Aero للعمل بسرعات برودباند لنقل البيانات تصل إلى 444 كيلوبت في الثانية عند استخدام قناة بث واحدة وحتى 700 كيلوبت في الثانية مع نظام القناة المزدوجة، مع إمكانية بث الفيديو مباشرة باستخدام أنظمة الكاميرات عالية الجودة والمتواجدة على متن الطائرات. وتعد تقنية الأقمار الصناعية عبر النطاق الترددي L-Band من الثريا أفضل خيار للطائرات التي تحلق على مستويات متوسطة أو منخفضة وذلك لعدم تأثر البث عبرها بالأحوال الجوية.

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.