الثريا تعلن عن قرب وصول هاتف الثريا X5-Touch أذكى هاتف ساتلي في العالم إلى الأسواق

الثريا تعلن عن قرب وصول هاتف الثريا X5-Touch أذكى هاتف ساتلي في العالم إلى الأسواق

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 نوفمبر 2018 - أعلنت اليوم شركة الثريا للاتصالات، وهي شركة تابعة لشركة "الياه سات" للاتصالات الفضائية (Yahsat) ، عن قرب توفر أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية في العالم ، في الأسواق التجارية.

وفي سابقة تعد الأولى من نوعها في قطاع الاتصالات الفضائية، يعمل هاتف Thuraya X5-Touch على نظام التشغيل Android ويحتوي على شاشة تعمل باللمس بدقة عالية تبلغ 5.2 بوصة. وهو مناسب للمستخدمين الذين يتنقلون بشكل متكرر داخل وخارج التغطية الأرضية ويعملون في مجموعة من القطاعات من ضمنها البعثات الحكومية، والطاقة، والاتصالات المؤسسية، والمنظمات غير الحكومية. حيث يوفر الهاتف اتصالاً سريعًا وبسيطًا أثناء الترحال، في المناطق النائية التي عادة ما تكون بعيدة عن تغطية الهواتف الذكية.

تم تجهيز هاتف Thuraya X5-Touch بإمكانيات الوضع الثنائي DUAL MODE والشريحة المزدوجة  DUAL SIM. وقد ارتقت الثريا بمفهوم حرية الحركة إلى مستويات غير مسبوقة من خلال الميزة الإضافية للهاتف التي تبقيه في وضعية تفعيل دائم “Always On” لكلا الشريحتين بحيث يمكن للمستخدمين الانتقال بينهما واستقبال المكالمات الواردة وتعليقها دون أي عناء.

وعلق شوكت أحمد، المدير التنفيذي للعمليات التجارية في شركة الثريا، "نحن فخورون بأن نعلن أخيراً عن توفر هاتفThuraya X5-Touch الجديد الذي يعمل بنظام الأقمار الصناعية." وأضاف: "إن هاتف X5-Touch يؤكد التزامنا بتقديم أرقى المنتجات المبتكرة لشركائنا، وأفضلها قيمة بغض النظر عن مكان وجودهم. "

مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات المستخدمين من القطاع الحكومي والعسكري الذين يعتمدون على خدمات الثريا في الظروف القاسية والنائية، يمتاز Thuraya X5-Touch بشاشة عرض مصنوعة من نوعية زجاج الغوريلا Gorilla® المقاومة للوهج. وهو مقاوم للماء والغبار بتصنيف IP 67، كما يتوافق مع معايير MIL، والتي تتضمن تحمل الهاتف لدرجات الحرارة المختلفة والصدمات والاهتزازات والضغط المنخفض والأجواء المناخية الأخرى.

ويشتمل الهاتف على مجموعة من المزايا والوظائف المتقدمة، أهمها ميزات السلامة الخاصة به، مثل أنظمة الملاحة والتتبع ، فضلاً عن زر SOS المدمج. كما يحتوي على مواصفات أخرى كالبطارية عالية السعة للتحدث لمدة أطول، وكاميرا أمامية وخلفية، و Wi-Fi، و Bluetooth، و NFC.

يوفر هاتف Thuraya X5-Touch تجربة فريدة وأكثر تفاعلية للمستخدمين من القطاع الحكومي. فتزويده بنظام Android، يتيح عمل العديد من التطبيقات على الهاتف، ويسمح أيضاً لمطوري التطبيقات بتخصيص وتطوير العديد منها بما يتناسب واحتياجات المستخدمين. ويقوم ذلك بتطبيق مفهوم جديد في قطاع الاتصالات الفضائية وهو مفهوم "أحضر تطبيقك الخاص" (BYOA) ، حيث سيتمتع العملاء بالمرونة اللازمة لتحميل أي تطبيق من اختيارهم ، وسيقوم ذلك بتغيير الاعتقاد الشائع حول الهواتف الفضائية ومحدودية استخدامها.

يضمن الهوائي الساتلي المتطور متعدد الاتجاهات الموجود على جهاز X5- Touch الاتصال دون انقطاع، مما يوفر وظائف التحدث والتحرك السلسة حتى في وضع القمر الصناعي. وتوفر شبكة الثريا الفضائية الشاملة اتصالات موثوقة وواضحة في أكثر من 160 دولة عبر أوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا. وفي وضع GSM، يدعم X5-Touch معظم تقنيات 2G, 3G, 4G في جميع أنحاء العالم.  كما يسمح للمستخدمين باختيار أي تركيبة من الشرائح سواءً للاتصالات الفضائية أو للاتصالات الأرضية لمرونة إضافية وحرية انتقاء ما يناسب احتياجاتهم.

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.

CONTACT US